TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تؤكد أهمية تطبيق قانون التصالح بمخالفات البناء وتقنين أوضاعها

الإسكان المصرية تؤكد أهمية تطبيق قانون التصالح بمخالفات البناء وتقنين أوضاعها
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني

القاهرة - مباشر: أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية شريف الشربيني أهمية دور قطاع الإسكان في متابعة تطبيق قانون التصالح ببعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وقانون البناء، ودراسة وتعديل بعض أحكام القوانين والتشريعات المتعلقة بالبناء والإسكان في مصر.

وأوضح الوزير خلال اجتماعه؛ لمتابعة سير العمل بقطاع الإسكان والمرافق - متابعة وتقييم أداء شركات الصيانة الخاصة بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ووحدات مشروع "دار مصر"، موجهًا بضرورة توسيع المحتوى والنطاق المكاني للنشرة الشهرية الاسترشادية التي يصدرها قطاع الإسكان لأسعار السوق المحلية لمواد البناء، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط .

من جانبها استعرضت مستشار الوزارة والمشرف على قطاع الإسكان والمرافق نفيسة هاشم، الهيكل الإداري لقطاع الإسكان والمرافق، وخطط تطويره ودور القطاع بمجال القوانين والتشريعات المتعلقة بالإسكان والبناء والتنمية العمرانية، والتشريعات الجاري دراستها حاليًا.

كما استعرضت إعداد وإصدار كتاب سنوي حول "الإسكان في مصر"؛ لمتابعة مشروعات الإسكان المنفذة ورصد بياناتها والجهود المبذولة بمجال الدراسات الإسكانية بالتعاون مع الجهات الدولية والإقليمية والمحلية، وفي مجال الحفاظ على الثروة العقارية.

وأشارت إلى إنجازات القطاع خلال 10 سنوات بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ومنها، إعداد وإصدار دراسة أساليب الصيانة في المجمعات السكنية المغلقة، ودراسة التشريعات والقوانين المنظمة لقطاع الإسكان والتعمير في الدول العربية، ودراسة حول تجارب "السكن الاجتماعي" بالدول العربية (جار إعدادها)؛ تنفيذًا لقرارات مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، إضافة إلى دراسة وتعديل بعض أحكام القوانين والتشريعات المتعلقة بالبناء والإسكان، وغيرها من مهام القطاع.

وبدوره أوضح وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الإسكان والمرافق المهندس مصطفى النجار، أنه في إطار دعم صناعة مواد البناء وتوطين الصناعة المحلية وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية وتشجيع توطين التكنولوجيا الحديثة، يقوم صندوق المال العامل بمنح قروض للشركات والمصانع التي تعمل في مجال إنتاج وصناعة وأبحاث مواد البناء للمساهمة في رفع كفاءتها وتطويرها للعمل على زيادة وازدهار صناعة مواد البناء وفقًا للضوابط المنظمة لعمل الصندوق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

محللون: بورصة مصر تتحرك لاختراق مستوى 29000 نقطة مع ترقب أسعار الفائدة

اتحاد الغرف المصرية: نعمل على خفض الأسعار مقارنة بشهر ديسمبر الماضي

وزير التعليم المصري: إعادة تدوير مباني المدارس لمواجهة الكثافات الطلابية

"المالية" المصرية: لا نستهدف طرح الأصول الإنتاجية